تبطين 796 ترعة في البحيرة باستثمارات 1.3 مليار جنيه

تبطين 796 ترعة بالبحيرة  بأستثمارات مليار و300 مليون جنية
تبطين 796 ترعة بالبحيرة  بأستثمارات مليار و300 مليون جنية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المشروع الرئاسي لتبطين وتطهير الترع، يعد من المشاريع الضخمة التي تساهم في تقليل الفاقد من مياه الرى بجانب ما يقدمه هذا المشروع من مردود كبير في مجال تحسين إدارة المياه وتوصيلها لنهايات الترع المحرومة.

وأضاف "آمنة"، أن المشروع يحقق نقلة حضارية في المناطق التي يتم التنفيذ فيها، ورفع مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة، فضلا عن المساهمة في تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث.

ولفت محافظ البحيرة، إلى أن طول شبكة الترع العمومية داخل المحافظة يبلغ 7046 كم طولي، مشيرا إلى أنه تم حصر جميع الترع التي يوجد بها مشاكل في وصول المياه إلى النهايات ويوجد أيضا انهيارات بالجسور وتحتاج إلى أعمال التأهيل.

وأكد المحافظ، أنه جاري تبطين 110 ترعة بأطوال 423 كم بتكلفة مليار و300 مليون جنيه، وبلغ إجمالي ناتج أعمال التطهير 23 مليون جنيه، لافتا إلى وجود 2224 مصرف بأطوال 6213 كم أطوال جاري تطهير 1044 مصرف منها بأطوال 12723 كم باستثمارات 85,2 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع تبطين الترع يأتي في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين وزارتي الري والتنمية المحلية، ويدخل في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري.

اقرأ أيضا | اجتماع لجنة الإختبارات الإلكترونية بجامعة القناة